مقالات مفيدة

إنشاء موقع إلكتروني

لوحظ انتشار واسع لفكرة إنشاء موقع إلكتروني خلال الآونة الأخيرة حيث ساعات التكنولوجيا والطفرة التي حدثت في كافة أنحاء العالم الكثيرين على الاعتماد على الإنترنت في الكثير من المجالات، فمؤخرًا لم يخلى أي منزل في كافة أنحاء العالم من وجود جهاز كمبيوتر واشتراك بالإنترنت، حيث خرج الأمر عن نطاق الترفية والتسلية فقط بل أصبح من ضروريات الحياة لمتابعة كل ما يحدث في العالم من ناحية واستغلاله في التعلم والعمل والاستثمار من ناحية أخرى.

وهو ما زاد من اتجاه الكثيرين إلى فكرة المواقع الإلكترونية كونها النافذة السليمة للتعبير عن الذات وأيضًا استخدامهم في التسويق وعرض بعض المحتويات الهادفة، ويبقى الشغل الشاغل لكل من يقدم على هذه الخطوة هي الطريقة وكيفية إنشاء موقع إلكتروني وما هي الإجراءات التي تتم، واليوم قررنا الإجابة على هذا التساؤل الهام لتوفير الكثير من البحث والجهد على المستخدمين.

خطوات إنشاء موقع إلكتروني

في البداية الموقع الإلكتروني في الأصل هو عبارة عن مجموعة صفحات متصلة بعضها ببعض على نفس السيرفر ويتم الوصول إليها بمجرد الدخول على الإنترنت وبداية البحث من خلال أي متصفح، وعند تفكيرك في إنشاء موقع إلكتروني عليك إدراك أن الأمر ليس بالشيء الصعب أو المستحيل كما يتوقع البعض بل هي فقط عدة خطوات عليك إتباعها للحصول على ما تريده بشكل مناسب دون حدوث أي مشاكل وجاءت خطوات إنشاء موقع إلكتروني على النحو الآتي:

  1. أولًا تحتاج إلى تحديد هدفك من جراء إنشاء موقع إلكتروني وهل سيتم استخدام هذا الموقع للتسلية والترفية أم للثقافة العامة ونشر محتويات علمية هادفة، أم تريد استخدامه في مجالات التسويق والدعاية للمنتجات أو البضائع.
  2. بعد ذلك عليك اختيار عنوان خاص بموقعك أو الدومين كما يعًرف ويفضل أن يكون هناك عدة اقتراحات تصل إلى 10 عناوين وأسماء للموقع لتوفير الجهد وعدم إهدار الوقت في حالة استخدام موقع لآخر لنفس العنوان الذي قمت باختياره.
  3. الخطوة التالية تتمثل في الاستقرار على شركة استضافة من بين الكم الهائل من الشركات المتخصصة في هذا المجال، وذلك لتقديم خدمات الاستضافة لموقعك ويفضل البحث عن الشركات التي تقدم لك أفضل العروض بأفضل الأسعار أو مجاني.
  4. يتم التواصل مع شركة الاستضافة وتسجيل عنوان الموقع حتى يتم فحصه من قبل الشركة والتأكد من صلاحيته أو استبداله بعنوان آخر من اختيار المستخدم.
  5. بعد الاتفاق على عنوان الموقع تتولى شركة الاستضافة مهمة إرسال بريد إلكتروني إلى صاحب الموقع ويتضمن هذا البريد الإلكتروني مجموعة من الإرشادات العامة التي تفيدك في الإدارة والتسويق الجيد لموقعك.
  6. بعدها تنتقل مباشرة إلى تصميم الموقع واختيار طريقة عرضه وأبرز الألوان التي تميزه وشكل الأيقونات وطريقة الانتقال من صفحة إلى صفحة أخرى وغيرها من أمور التصميم.
  7. من الممكن أن يتولى صاحب الموقع مهمة تصميمه في حالة تمتعه بالخبرة الكافية في هذا المجال أو يتم الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة في مجال تصميم المواقع واختيار التصميم الذي يناسبه.
  8. بعدها يتم الانتقال إلى الخطوة الأخيرة الخاصة برفع المعلومات والبيانات الخاصة إلى الموقع باستخدام ما يعُرف باسم البروتوكولات أو بعض البرامج المتخصصة والتي تمتاز بالكفاءة العالية.
  9. بعد ذلك سيصبح الموقع جاهزًا للاستخدام من قبل الزوار.
  10. كما ينصح بحجز دومين من هنــــــــــــا وايضا حجز استضافة من هنــــــــــــــــا .

 والآن أصبح بمقدور الجميع تصميم وإنشاء موقع إلكتروني واستخدامه بغرض التجارة من خلال عرض بعض المنتجات للتسويق وهو ما يوفر على الكثيرين فرص عمل حر وأيضًا يوفر عليهم إيجاد مكان مناسب أو إهدار الكثير من الوقت، وهو ما يجد بها الكثير من المستخدمين سهولة في الوصول إلى أكبر فئة من المهتمين وأيضًا متابعة جميع التغيرات بشكل مستمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق