مقالات مفيدة

إنشاء موقع الكتروني

إنشاء موقع الكتروني في الأوقات الحالية أصبح ضرورة لابد منها بالنسبة للكثير من مقدمي الخدمات وأصحاب الشركات ممن يرغبون في التسويق إلى منتجاتهم، فنجد الكثير من هؤلاء يبحثون بشكل مستمر عمن يقوم بإنشاء موقع الكتروني لهم، وتعتبر عملية إنشاء موقع الكتروني من أرخص وأهم أشكال التسويق الإلكتروني التي تمكن مقدم الخدمة من الوصول إلى أكبر كم ممكن من العملاء في نفس الوقت، في مختلف أنحاء العالم وبأقل تكلفة ممكنة تكاد تكون منعدمة مقارنةَ بغيرها من باقي أشكال الحملات التسويقية والدعائية.

أهمية إنشاء موقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية

كما ذكرنا فإن إنشاء موقع الكتروني من أسهل وأرخص وسائل الدعاية التي تستهدف أكبر كم ممكن من العملاء بأقل تكلفة ممكنة، والموقع الإلكتروني هو عبارة عن عنوان الكتروني عند تصفحه يتمكن المستخدم من استعراض مجموعة من صفحات الويب المتصل كل منها ببعضها البعض يتم الوصول إلى هذه الصفحات عن طريق الصفحة الرئيسية من الموقع، وتعتمد زيارة الموقع الإلكتروني بشكل أساسي على معرفة عنوانه الإلكتروني فلكل موقع عنوان يتم إدخاله إلى الشبكة العنكبوتية وبعدها يمكن تصفح الموقع كله.

كيف يمكن إنشاء موقع الكتروني؟

في حال كنت تريد إنشاء موقع الكتروني فإن هناك مجموعة من الخطوات عليك أن تحرص على اتمامها كلها حتى تتمكن في النهاية من إنشاء موقع الكتروني متكامل، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • عمل استضافة للموقع الإلكتروني: عند إنشاء موقع الكتروني لابد في البداية من توفير مكان خاص للموقع يتم حجزه خصيصًا له على الشبكة العنكبوتية بحيث يتم من خلال هذه الاستضافة عرض صفحات الموقع، وهناك الكثير من الشركات التي يمكن خلالها حجز استضافة من على السيرفرات الخاصة بها وبمقابل مادي يصل إلى 15 دولار يمكنك شراء استضافة لموقعك بكل سهولة وفي غضون ثوان معدودة.
  • توفير نطاق للموقع الإلكتروني: في حال كنت تريد أن تذهب إلى منزل أو مكان معين فلابد أن تسأل عنوانه في البداية، وهكذا الموقع الإلكتروني فبدون توفير نطاق أو دومين كما يعرف في العالم الإلكتروني لن تستطيع الوصول إليه، فالنطاق ما هو إلا العنوان الإلكتروني للموقع الذي يتم إدخاله إلى الشبكة العنكبوتية حتى يتم تصفح واستعراض الموقع بالكامل.
  • عمل خطة شاملة للموقع الإلكتروني: قبل الشروع في إنشاء موقع إلكتروني لا بد من عمل خطة شاملة للموقع تتضمن نوعه، محتواه، الغرض منه شكل التصميم وقاعدة العملاء المستهدفين للموقع وكيف يمكن الوصول لهم من خلال الموقع.
  • تصميم الموقع: من الأمور الفارقة للغاية في نجاح الموقع الإلكتروني التصميم له، حتى أنها تعتبر أكثر خطوات إنشاء موقع الكتروني تعقيدًا وصعوبة، فتصميم الموقع يتطلب دراية كبيرة بواحدة من لغات التصميم على الأقل واتقانها تمامًا.
  • نشر الموقع: بعد الانتهاء من تصميم وإنشاء الموقع يأتي دور نشره على الشبكة العنكبوتية حتى يتمكن العملاء من معرفته والوصول إليه، وفي هذه الخطوة يتم العمل على رفع كافة الصفحات والملفات الخاصة بالموقع على مكان الاستضافة الخاصة بالموقع التي تم استأجرها مسبقًا.
  • التسويق للموقع: مرحلة تسويق الموقع والترويج له تأتي بعد نشره من خلال نشر عنوان الموقع على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي والمدونات مما يساعد في زيادة عدد زوار الموقع.
  • متابعة الموقع والاهتمام به: هذه الخطوة تعتبر مستمرة ودورية وتحدث بعد الانتهاء من الموقع ونشره، فلابد من الاهتمام بعمل صيانة دورية للموقع للتأكد من أنه يعمل على أكمل وجه، ولعمل التحديثات الضرورية له متى وجب هذا.

أحصل على خصم كوبون جودادي 30% من هنـــــــــــــا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق